المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهما كان إصراري اتحطم بسرعه وش الحل؟؟


مزاجيه
06-09-2006, 01:09 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وشلونكم
أنا عندي مشكله صغيره وأبي الحل منكم أنا مثلا يوم أحط شي براسي يصير هو الشي اللي شاغلني وأقعد أفكر اني أسويه طول ماني قاعده لكن أي أحد يتكلم يأثر علي مهما كان إصراري
أعطيكم مثال انا العام كنت توجيهي وماجبت نسبه حلوه وسحبت والسنه اللي بعدها جبت نسبه الترم الاول محد توقعها ((فوق التسعين))
وزاد اصراري اني احافظ عليها الترم الثاني بس قبل اختبارات الترم الثاني دقت علي وحده الله يقطعها وقعدت تحطم قالت المعلمات اللي ساعدوك الترم الاول ماهو نافعينك اللحين وللعلم أنا كنت بمدرسه حكوميه ويعلن الله كيف كرفت عشان أجيب هالنسبه
انا مابينتلها اني اهتميت بكلامها بس فعلا ما قدرت أذاكر ذاك اليوم يعني من جد أثرت علي بس الحمدلله في الاخير طلعت حلوه النسبه
أنا مشكلتي أتأثر بكلام الغير وأتحطم
ماني عارفه أفسر يمكن قلة ثقه
بس والله ماأدري وش الحل بنظركم

حلم العالم
06-09-2006, 01:43 PM
وعليكم السلآم ورحمة الله وبركآته

ملحة ورآه يآكآفي الحبر مكبوبن عليه مآء :D


بالنسبة لتسآؤلك ،، فعلاً فيه نآس تحب التحطيم ، قد تكون طبيعه فيهم وعآدة سيّئة لآ يستطيعون تفآديهآ ولكن مع النصح والإصرآر على تنبيههم تتلآشى بإذن الله ..

وقد يكون أمر تهويل الشيء من بآب الحسد والعيآذ بالله ، وأتمنّى أن لآ نكون منهم ، فالشخص المتعثّر في حيآته ، والشخص الأنآني هو من يتلذّذ في بثّ مثل هذه الرصآصآت السآمّه في وجه كل من يبحث عن طريق النجآح ،،

فمآ قد سمعتي بالمثل الذي يقول : يآجبل مآيهزّك ريح؟ ، أبد أنتي حآولي تحطّين في بآلك هالمثل ، وأيضاً توكّلي على الله وحده وحطّي في بآلك الأمر اللي تبين توصلين له مهمآ كآن ولآ تقولين هذآ مستحيل أو صعب لأنّك قدّهآ وقدود..;)

فنصيحتي لك أختي الكريمه ، أنّك تكونين أنتي صآحبة القرآر ، ومهمآ بلغ كلآم المثبّطين لك في أي أمر حآولي أن تكون ردّة فعلك ، لآ عليكم أنآ وآثقة من قدرآتي لعلّ من به سوء أن يخرس ، وإن رأيتي أنّك لآ تستطيعين موآجهتهم فدعي من يريد الثرثره يثبّط وأنتي انشغلي بأمر آخر لحين أن ينتهي وقولي جزآك الله خير واعملي مآخطّطتي إليه ;)


أسأل الله لك حسن العمل والتوفيق والسدآد لمآ فيه الخير والهدآية ..

مزاجيه
06-09-2006, 04:48 PM
لا مو مكبوبن عليه ما بس هذا عشان نطقم مع التوقيع:D

إيو الله ياكثرهم اللي مايدانون أحد يزيد عنهم بشي هذا مرض الله لايبلانا

أنا دايم أقول بنفسي هاذي قصدها تحطمني وماني مخليتها توصل للي تبي وتحطمني
وما أبين قدام أحد لكن النفسيه تخيس وأتأثر بيني وبين نفسي

بس والله حلوه فكرة اني أنشغل بشي ثاني إلين تقضي مشكور على هالفكره

والله يعطيك العافيه على نصيحتك وردك علي

طايرتن بالعجة
07-09-2006, 03:36 AM
ماني عارفه أفسر يمكن قلة ثقه


حطيتي يدتس على سبب المشكلة .. اسعي لزيادة ثقتتس بنفستس ..وقتها لا يمكن تتحطمين بسهولة

مزاجيه
07-09-2006, 08:24 AM
طايرتن بالعجه شكرا لمرورتس بس وشلون؟؟ هذا اللي انا ماني بقادره عليه أنا بمر على موضوع عذوبه حق الثقه بالنفس وأشوف

طايرتن بالعجة
21-09-2006, 06:51 PM
بعض الرسائل الإيجابية التي تمنحك ثقة بالنفس وتعينك على برمجة عقلك بمخزون إيجابي جديد يضيء حياتك ويجعل من إرادتك نافذة :

- اعمل من أجل نفسك وواجه الحقيقة
(تحمل المسؤولية)


- اكتب في قلبك : أنا أحب نفسي كما أنا
( قدر ذاتك)


- السعادة في الحياة أن تقتنع أنك محبوب لذاتك
( ثق بنفسك)


- أنا على صواب طالما أخطائي لا تتكرر
( تخط الفشل)


- طالما أفكر وأتعلم وأعمل ، ستظل حياتي مثيرة ودافئة .
(حياة متجددة)


- حياة جديدة تبدأ أمامنا مع كل ثانية
(إنجازات متتالية)


- مع كل بزوغ فجر جديد ، اجتهد واغتنم فما زال لديك فرصة للتغير
(مازلت تملك وقتاً للتغيير)


- ابتسامتك هي أفضل ما يجدد حياتك
(راحة نفسية)


- ثقافتك جيش غير منظور ، تصل إلى أهدافها المرسومة في سكينة وسلام
(جمل نفسك بما حسن)


-الإيمان عقل واسع الذكاء ، وفطرة بالغة النقاء
(الاعتقاد الإيجابي)


- العقل روح الحرية
(سر نجاحك)


- أعلى درجات النفس هي أنك مسلم تعتنق ديناً فطرياً ، يحترم الفطرة البشرية و نوازعها الطيبة ، ويحترم العقل الإنساني واحكامه المنطقية
(افهم إيمانك)


- الاكتفاء الذاتي ، وحسن استغلال مافي اليد ، ونبذ الاتكال على المنى هي نواة العظمة النفسية وسر الانتصار على الظروف المعنتة
(كي تبقى نجماً)


- صيانة الجسم حفاظ على قوة العقل
(اعتن بجسمك)


- الثقة بالنفس والتفاؤل بالخير متلازمان فاحرص عليهما
(ذخر الحياة)


منقوول

طايرتن بالعجة
21-09-2006, 07:43 PM
قد يفيدك هذا الكتاب


http://www.arab-book.com/book/image.php?productid=16555


( الثقة الفائقة )

جيل لندنفيلد

مزاجيه
21-09-2006, 07:53 PM
طايرتن بالعجه
ألف ألف ألف شكر الله يجبر بخاطرك
الكتاب بدوره والرسايل مره روعه نقلتهن بدفتر عندي
والله يجزاك خير

الراحل
24-09-2006, 05:42 PM
اهلين اختي

اولا لابد تكون ثقتك في نفسك كبيرة وانك تثقين في قدراتك في كل الأحوال وانتي يا عزيزتي كذلك والدليل اتخاذك لقرار اعادة السنه كان مبني على ثقه لديك انك قادرة على تحقيق نسبه رائعه وهو ما تحقق.

وكيف تحقق

هل هو من باب الصدفه ؟

ام هنالك اسباب كان لها الدور الكبير في تحقق ذلك بعد توفيق الله .

طبعا الإرادة ، الأجتهاد والمثابرة ،زالاستعانه بكل ماهو مشروع لتحقيق الهدف المنشود وهو النجاح وبتفوق.

جت لك زميلتك الله واعلم وش هدفها هل هو حسن نية ومجرد نقاش او غيرة ومحاولة تحطيم وهذا يبدر من نفوس مريضه وايا كان السبب لابد ان تكون ردة فعلي دوما تصب في صالحي.

@ فلو كان الحديث اشادة لابد ان اخذه بالقدر المعقول ولا اغتر بل اتخذه دافع لبذل المزيد ..
@ ولو كان الحديث نقد فانا املك ميزان يقيس مدى واقعية هذا النقد فان كان في محلة سارعت الى الاستفادة منه
@وان كان من نفس مريضه ويظهر من الحديث وبدايته انه محاولة تقليل من جهودك وثمار نجاحك فلا تلقي له بال واجعلي منه وقود يشعل فيك حماس التحدي نحو تحقيق الهدف واثبات ان ما كان يرمي له غير صحيح البته.

واراك فعلتي ذلك حيث نجحتي بنسبه ممتازه ايضا والدليل ان حماسك لم يفتر حتى لو تأثرتي نفسيا بالحديث اياه

نصيحه

من لا ترين فيها معينه لك على الابداع وعلى مساعدتك ونجاحك ابتعدي عنها وتخيري دوما الصديقه الصدوقه المتميزه



تحياتي ورمضان مبارك

مزاجيه
26-09-2006, 08:06 PM
الراحل لا اعلم ماذا اكتب او ماذا أقول ولكن كلماتك كان لها أكبر الأثر في نفسي كما كانت كلمات أخي حلم العالم وطايرتن بالعجه جزاهم الله الف خير
ربما لانك حللت ذات المشكله و فكرت بطريقه لم افكر بها من قبل وهي قولك حين تقول::
اتخاذك لقرار اعادة السنه كان مبني على ثقه لديك انك قادرة على تحقيق نسبه رائعه وهو ما تحقق.

وكيف تحقق

هل هو من باب الصدفه ؟

ام هنالك اسباب كان لها الدور الكبير في تحقق ذلك بعد توفيق الله .

طبعا الإرادة ، الأجتهاد والمثابرة ،زالاستعانه بكل ماهو مشروع لتحقيق الهدف المنشود وهو النجاح وبتفوق.


وايضا اعطيتني العلاج عندما قلت::
@ فلو كان الحديث اشادة لابد ان اخذه بالقدر المعقول ولا اغتر بل اتخذه دافع لبذل المزيد ..
@ ولو كان الحديث نقد فانا املك ميزان يقيس مدى واقعية هذا النقد فان كان في محلة سارعت الى الاستفادة منه
@وان كان من نفس مريضه ويظهر من الحديث وبدايته انه محاولة تقليل من جهودك وثمار نجاحك فلا تلقي له بال واجعلي منه وقود يشعل فيك حماس التحدي نحو تحقيق الهدف واثبات ان ما كان يرمي له غير صحيح البته.


ختاما اخي الكريم لا اعرف كيف اشكرك ولكني أسأل الله المولى ان يفرج همومك ويهديك سعادة الدارين انه على ذلك لقدير

ويرزق اخي حلم العالم وطايرتن بالعجه خير الجزاء لوقفتهم الاخويه الصادقه معي